مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار صاحبة السمو الملكي>معرض "نساء بعين فنانات بحرينيات" يستمر حتى 15 سبتمبر الجاري
معرض "نساء بعين فنانات بحرينيات" يستمر حتى 15 سبتمبر الجاري

13-9-2017-2.jpeg 

يستمر معرض "نساء بعين فنانات بحرينيات" الذي يقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس حتى الخامس عشر من سبتمبر الجاري.

هذا المعرض الذي أعدته السيدة لويز إيميلي باربييه بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين" يشكل فرصة لإبراز مشهد فني جديد للجمهور الفرنسي، فضلاً عن المجتمع الدولي الفني والثقافي. كما يسلّط المعرض الضوء على ما تمتلكه مملكة البحرين من الفنانات المبدعات.

ويقدم معرض "نساء بعين فنانات بحرينيات" مجموعة متنوعة من أعمال الفنانات من مختلف المدارس الفنية، حيث يجد زوار المعرض أنفسهم في البداية أمام روائع بلقيس فخرو المثيرة للتساؤل والتي تحمل ذوقًا فنيًا مغايرًا، ثم أعمال غادة خنجي التي تأخذ بدورها منحى إبداعي خاص من خلال استخدامها لتقنية الصورة المركّبة المطبوعة على قماش والمثبتة داخل إطارات خشبية مشغولةـ  فيما تلامس أعمال مي المعتز  مساحات الحنين والذكريات عبر تداخل وتراكب اللونين الأسود والأبيض، أما مريم فخرو فتستعرض عبر لوحاتها النابضة أسلوب البناء التقليدي وطبيعة النسيج العمراني البحريني في محاولة لاستدعاء عناصر التراث المحلي، وأخيرًا  تقدم مريم حاجي فنها عبر إعادة تكييف مصادر الإلهام الخاصة بها من أعمال الفن الكلاسيكي.

هذا وكانت صاحبة السمو قد افتتحت المعرض بالأمس بحضور المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.

وأطلعت سموها والجمهور الحاضر للمعرض على كيفية تعامل فنانات الفنون البصرية في مملكة البحرين ممن حصدن في العديد من المناسبات جوائز عدة، وإشادة لجان التحكيم الدولية مع جميع الوسائط الفنية، من الرسم إلى النحت، ومن الفن الأدائي إلى الفن الرقمي.