مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المرأة هذا العام>المجلس الأعلى للمرأة يكشف عن تصميم شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام
المجلس الأعلى للمرأة يكشف عن تصميم شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام

18-4-2018.jpg 

كشف المجلس الأعلى للمرأة عن تصميم شعار يوم المرأة البحرينية هذا العام، والذي جرى تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي.

وأوضح المجلس أن فكرة الشعار مستمدة من الشكل الهندسي لمبنى المجلس التشريعي، وجرى اعتماد التبسيط في إيصال الهوية عبر استخدام الشكل الدائري المفتوح في الشعار، بما يرمز أيضاً إلى المجالس البلدية. كما تم اختيار درجات اللون الأخضر المستوحاة من شعار برنامج المشاركة السياسية للمرأة الذي يشرف عليه المجلس الأعلى للمرأة، ويهدف الى تشجيع المرأة البحرينية على المشاركة السياسية ومجالات الشأن العام كمرشحة وناخبة. ويحافظ الشعار على العنوان الرئيسي ليوم المرأة البحرينية الذي أقرته صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة منذ إقرار المناسبة الوطنية عام 2008 والمتمثل في "قرأت.. تعلمت.. شاركت".

هذا وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله أعلنت عن تخصيص يوم المرأة البحرينية هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي، والتي تشكلت ملامح مشاركتها الأولى ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف العشرينيات من القرن الماضي. ويأتي اختيار هذا المجال تزامناً مع مرور ما يقارب 20 عاماً على دخول المرأة البحرينية لمجلس الشورى المعين، و15 عاماً على دخول المرأة للمجالس التشريعية والبلدية (المنتخبة)، وصولاً إلى العام 2001 الذي يعتبر الانطلاقة الأساسية لحصول المرأة البحرينية على كامل حقوقها في المشاركة السياسية من خلال ما نص عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين للعام 2002.

 

الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية 2018 .. المرأة في المجال التشريعي والبلدي


 

- برنامج صوت شباب 2030

يأتي برنامج «صوت شباب 2030» كنشاط تفاعلي تحضيراً للانتخابات النيابية والبلدية القادمة، ويركز البرنامج على تعريف المشاركين بأبعاد مشاركة المرأة في الحياة السياسية وأثر ذلك على التنمية والبناء الوطني وهو ما ينسجم مع موضوع يوم المرأة البحرينية الذي يحتفي بمساهماتها في المجال التشريعي والعمل البلدي.

9-8-2018.JPG 

- برنامج حقوقي 2

هذا البرنامج يأتي في إطار الفعاليات والأنشطة المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي خصص هذا العام للاحتفاء بمشاركة المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي بمبادرة كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، حيث تشكلت ملامح مشاركة المرأة البحرينية الأولى ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف العشرينيات من القرن الماضي، ويأتي اختيار هذا المجال تزامناً مع مرور ما يقارب 20 عاماً على دخول المرأة البحرينية لمجلس الشورى المعين، و15 عاماً على دخول المرأة للمجالس التشريعية والبلدية (المنتخبة)، وصولاً إلى العام 2001 الذي يعتبر الانطلاقة الأساسية لحصول المرأة البحرينية على كافة حقوقها في المشاركة السياسية من خلال ما نص عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين.

20-4-2018-46.jpg 


 

الجهات الراعية:

 

الشريك الرئيسي:

BWTC Logo.jpg 

مجموعة بريمير

ذهبية:

  GPIC.jpg

  شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)

فضية:

  Shura Council.jpg    BH Parliament.jpg  BIPD.jpg   Ahli Bank.jpg

     مجلس الشورى               مجلس النواب      معهد البحرين للتنمية السياسة    البنك الاهلي المتحد

      

bbk1.png     salam.jpg      

بنك البحرين والكويت        مصرف السلام         


 

روابط ذات صلة: