مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
خدمات متابعة الطلبات

مفهوم الطلب لدى مركـز دعم ومعلومات المرأة :

هو إظهار الضرر الواقع على المرأة البحرينية وأبناؤها من وضع أو قانون أو إجراء يحرمها من الاستقرار الأسري والمادي والنفسي والصحي. ويقوم المركـز باستقبال طلبات المتابعة مع الجهات المعنية، كمتابعة طلب الإسكان للمطلقة أو الأرملة الحاضنة لأبناء بحرينيين أو متابعة طلب منح الجنسية لأبناء الأم البحرينية.


يقوم مركز دعم المرأة بتلقي الطلبات الخاصة بالمرأة البحرينية أو الحاضنة لأبناء بحرينيين, وتنحصر في:

  1. متابعة طلبات منح الجنسية البحرينية لأبناء الأم البحرينية المتزوجة من أجنبي بعد التقدم بطلب لدى الإدارة العامة للهجرة و الجوازات بوزارة الداخلية. 

  2. متابعة الطلبات الاسكانية للمرأة البحرينية المطلقة والارملة الحاضنة لأبناء بحرينيين والمعيلة لوالديها.

  3. متابعة طلبات الضمان الاجتماعي وعلاوة غلاء المعيشة للمطلقة والأرملة والعازبة.

  4. استقبال الطلبات القانونية و تقديم الاستشارة و المساعدة القضائية المجانية للمرأة المعوزة و تقديم الدعم للمرأة ذات الدخل المحدود في القضايا الشرعية بالاضافة الى القضايا المدنية التي تنشأ من العلاقة الزوجية .

  5. استقبال طلبات التمييـز الوظيفي القائم على النوع في العمل وتلقي الخدمات.

  6. استقبال طلبات الإرشاد و التوجية للحصول على الصلح الزوجي والإرشاد الأسري والاجتماعي والنفسي.


 

 

كيف يساهم المركز بتسهيل واستعجال ال طلب؟

أن مركز دعم المرأة  يعمل من خلال الصلاحيات المتاحة له والشراكات التي يعقدها مع الجهات ذات العلاقة على بذل أكبر جهد لاستعجال حصولك على طلبك أو البت في شكواك.


هل يغني التقدم للمركز عن مراجعة الوزارة المعنية بالخدمة؟

 

بالطبع لا ،فلابد لصاحبة الطلب أولاً اتباع الإجراءات القانونية للتقدم بالطلب او الشكوى لدى الجهة المعنية ومركز دعم المرأة بالمجلس الأعلى للمرأة يقوم بمتابعة الإجراءات مع الجهات الرسمية في حال مواجهة المواطنة لأية صعوبات.

 


المساعدات المالية أو العينية:

(لا يقدم مركز دعم المرأة المساعدات المادية أو العينية، وتنحصرالمساعدة بتقديم التوجية المناسب)

  • ضرورة تحديث البيانات في حالة التغيير عند قبول الطلب.

  • يستلزم لقبول الطلبات لدى المركز بتوافر جميع الوثائق اللازمة لنوع الطلب


الوثائق اللازمة لكل طلب:

  1. رسالة طلب ( توضح من خلالها الوضع  الشخصي )

  2. نسخة من رقم الطلب لدى الجهة المعنية. (إن وجد).

  3. نسخة من بطاقات الهوية

  4. نسخة من جوازات السفر

  5. نسخة من شهادات الميلاد

  6. نسخة من عقد الزواج - إن وجد

  7. نسخة من وثيقة الطلاق - إن وجد

  8. نسخة من شهادة الوفاة - إن وجد

  9. نسخة من شهادة الهجران - إن وجد

  10. نسخة من عقد الإيجار- إن وجد

  11. نسخة من مصادر الدخل ( شهادة راتب ) - ان وجد

  12. نسخة من شهادة القرض او كشف حساب – ان وجد

  13. أي وثائق أخرى متعلقة بطبيعة طلبك
     

    الوثائق اللازمة للطلبات القانونية وطلبات الارشاد الاسري :
    في الحالات التي تكون لمقدمة الطلب دعوى في المحكمة :

  1. نسخة من التبليغ بالحصور للجلسة القادمة

  2. نسخ من لوائح الدعوى

  3. نسخ من الاحكام القضائية الصادرة / او اتفاق موثق – ان وجد

  4. نسخة من المذكرات المقدمة من الشاكية و الخصم – ان وجد

  5. نسخة من المذكرات المقدمة من الشاكية و الخصم – ان وجد

 

للتذكير:

  • ان تقديم طلب يستلزم توفير جميع الوثائق والمستندات اللازمة لموضوع الطلب وذلك بغرض تقديم الخدمة اللازمة على اكمل وجه

  • ضرورة تحديث البيانات في حالة التغيير بعد قبول الطلب لدى مركز دعم ومعلومات المرأة