مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>مركز دعم ومعلومات المرأة
مركز دعم ومعلومات المرأة

Support_Center_.jpg

 

الأهداف و الاختصاصات:

يعمل مركز دعم ومعلومات المرأة على المساهمة في حل قضايا المرأة، وتيسير حصولها على حقوقها الإنسانية التي كفلها لها الدستور وجميع المواثيق والاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها المملكة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خلال التالي:

  1. تلقي الطلبات الخاصة بشئون المرأة وقضاياها الملحة ودراستها وتحليلها واقتراح سبل معالجتها.
  2. التنسيق مع أجهزة الدولة لتقصي ومتابعة ومعالجة الطلبات الواردة وذلك وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة. 
  3. السعي إلى تلمس ما يمكن تعديله أو استحداثه من قرارات، أو أنظمة، أو تشريعات من واقع احتياجات المرأة وتقديم المقترحات والتوصيات من أجل تحسينها. 
  4. المساهمة في توفير الاستقرار الأسري للأسرة البحرينية من خلال تقديم خدمة الارشاد الاسري الإلزامي لأطراف العلاقة الزوجية في القضايا الأسرية لتعزيز لحمة الأسرة البحرينية.

 

إختصاصات المجلس - أيقونة ٢.png 

كما يقوم المركز في بتنفيذ واقتراح الدراسات والأبحاث المتعلقة بالمرأة في جميع النواحي وذلك للمساهمة في نهوض المرأة البحرينية. وأيضاً إعداد التقارير وأوراق العمل المحلية والدولية بمعايير علمية ومهنية تعزز من مكانة المرأة البحرينية محلياً ودوليا. كما يسعى المجلس من خلال إنشائه للمكتبة أن يكوّن مركزاً لتوثيق ما يختص بالمرأة البحرينية بشكل خاص والمرأة على المستويين العربي والدولي، تكون مقتنياتها متاحة للجميع ومرجعاً رئيساً للباحثين والمهتمين بشئون المرأة.


 

روابط: