مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
الدراسات والمكتبة

research.png 

الهدف العام

المساهمة في تنفيذ واقتراح الدراسات والأبحاث المتعلقة بالمرأة في جميع النواحي وذلك للمساهمة في نهوض المرأة البحرينية. وأيضاً إعداد التقارير وأوراق العمل المحلية والدولية بمعايير علمية ومهنية تعزز من مكانة المرأة البحرينية محلياً ودوليا. كما يسعى المجلس من خلال إنشائه للمكتبة أن يكوّن مركزاً لتوثيق ما يختص بالمرأة البحرينية بشكل خاص والمرأة على المستويين العربي والدولي، تكون مقتنياتها متاحة للجميع ومرجعاً رئيساً للباحثين والمهتمين بشئون المرأة.

creativity_icon-276x3002222.png

المهام

  1. اعداد الدراسات والبحوث وأوراق العمل في شؤون وقضايا المرأة البحرينية في النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وذلك للمساهمة في نهوض المرأة البحرينية.

  2. اعداد تقارير وأوراق العمل واستبانات محلية ودولية ذات العلاقة بقضايا المرأة.

  3. متابعة تنفيذ عدد من الدراسات والبحوث مع الجهات التعاقدية، طبقا للجدول الزمني المعتمد لكل دراسة.

  4. التعاون مع دوائر البحوث والدراسات والمكتبات المتخصصة والتنسيق مع المؤسسات الأخرى، وتبادل المصادر المعرفية والخبرات والخدمات معهم لإثراء قاعدة البحث والمعلومات في مجال المرأة.

  5. توفير مجموعة جيدة وغنية من مصادر المعلومات بمختلف أشكالها في مجال شئون المرأة.

  6. المساهمة في إصدار مطبوعات المجلس و نشر المعلومات الجديدة والمهمة من خلال إعداد المراجعات والكشافات والمستخلصات والبيبليوغرافيات.

  7. بناء بيت الخبرة الوطنية في مجال قضايا وتمكين المرأة.