إتصل بنا

للإستفسار يرجى التواصل على

• البريد الإلكتروني: info@scw.bh
• ص.ب: 38886 - الرفاع - البحرين

البدالة الرئيسية

• هاتف: 17417171 (973+)

إدارة العلاقات العامة والإعلام

• هاتف:  17417120 (973+)
• فاكس: 17415307 (973+)

الخط المجاني لمركز دعم المرأة
• هاتف: 80008006

الاخبار

المجلس الأعلى للمرأة : مكافأت تشجيعية للفائزين بمسابقة "الرالي الاعلامي"

23-يونيو-2013



بمناسبة يوم المرأة البحرينية للعام 2013 حول "المرأة والاعلام" اطلق المجلس الاعلى للمرأة بالتعاون مع جمعية صحفيين البحرينية مسابقة "الرالي الاعلامي"، التي  تهدف إلى  إثراء المجالات الإعلامية لتكون محركاً ودافعاً للارتقاء بالإعلام الهادف نحو تسليط الضوء على قضايا المرأة، وليساهم في إحداث تطور ملموس في مجال الإعلام الموجه للمرأة بمجالاته المتنوعة.
وقد خصص المجلس الاعلى للمرأة مكافآت تشجيعية للأعمال الفائزة تقدر بحوالي عشرة آلاف دينار لجميع مجالات الرالي موزعه على الاربعة المجالات على النحو التالي : الاعلام المقروء 2000 دينار ، الاعلام المرئي 3000 دينار ، الاعلام المسموع 2000 دينار  والاعلام الاجتماعي 2000 دينار.


أهداف الجائزة

يهدف الرالي الاعلامي إلى تحقيق أهداف الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، وتنمية الروح التنافسية لدى العاملين والمهتمين في المجال الإعلامي بقضايا المرأة، وتشجيع الكوادر الإعلامية المبدعة على تبني قضايا المرأة.

كما يهدف إلى تعزيز الشراكة في المجال الإعلامي بين الأفراد والمؤسسات من خلال دعم المبادرات الرائدة الموجهة للمرأة، وتوفير قاعدة بيانات من المواهب والكفاءات المتميزة والمواد الإعلامية الموجهة للمرأة، إلى جانب تعزيز الصورة الإيجابية للمرأة في وسائل الإعلام، إن يمكن جميع العاملين والمهتمين في المجال الإعلامي الموجه للمرأة (من الجنسين) ومن مختلف الفئات العمرية المشاركة في هذا الرالي الإعلامي.

مجالات الرالي

(الإعلام المرئي، والإعلام المقروء، والإعلام المسموع، والإعلام الاجتماعي)، ويحق لأي مشارك التقدم بعمل في أي مجال من هذه المجالات المختلفة حسب المعايير الخاصة بكل مجال.

ففي مجال الإعلام المقروء، يمكن المشاركة بالمقال الصحفي، والمقابلة الصحفية، والتحقيق الصحفي، والكاريكاتير. بينما في مجال الإعلام المرئي فيمكن التقدم للمشاركة في الفئات التالية: (Animation)، والرسائل التلفزيونية القصيرة (TV spot)، والمقابلة التلفزيونية. أما في مجال الإعلام المسموع فيمكن المشاركة بالبرنامج الحواري، وبرنامج الخطاب المباشر، والرسائل الإذاعية. فيما يمكن المشاركة بمجال الإعلام الاجتماعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ويوتيوب، وانستغرام.

المعايير العامة للمشاركة في "الرالي الإعلامي":

أن تكون المادة الإعلامية مرتبطة برؤى واستراتيجيات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وأن تكون مكتملة العناصر الفنية، وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع، وأن تحمل أفكاراً جديدة مبتكرة، أو تطويراً لفكرة معروفة. كما يجب أن تكون هذه المادة متميزة بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور المستهدف وإحداث الأثر.

شروط المشاركة:


الالتزام بقانون المطبوعات والنشر وحقوق الملكية الفكرية، واحترام المبادئ والمواثيق الأخلاقية في العمل الإعلامي، وعدم تضمين الأعمال أية معلومات مسيئة لأية فئة أو شريحة إجتماعية، ناهيك عن التحريض على الكراهية والعنف، أو استخدام صورا أو كلمات مخلة بالآداب العامة.

كما يشترط في العمل المقدم أن يكون باللغة العربية، وأن لا يكون من الأعمال التي فازت في مسابقات أخرى، ولا يحق المشارَكة بأكثر من عمل واحد عن كل مجال من مجالات الرالي، فبالإمكان المشاركة بأكثر من عمل ولكن في مجالات مختلفة.

اجراءات المشاركة:

ملء استمارة المشاركة في الرالي وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة  SCW.BH، وإرسالها مرفقة بالعمل على العنوان التالي:  يوم المرأة البحرينية 2013 – الرالي الإعلامي _ إدارة العلاقات العامة والإعلام _ المجلس الأعلى للمرأة - ص .ب: 38886 - مملكة البحرين وذلك في موعد أقصاه 31 يوليو 2013، ولمزيد من الاستفسار يرجى التواصل عبر الهواتف التالية: 33326655/39965015 .

الجدير بالذكر ، أن "الرالي الإعلامي" يهدف إلى جعل الإعلام وسيطا حيا وفاعلا في عملية الإصلاح الإجتماعي العام، الذي يستهدف تحسين أوضاع المرأة والمجتمع بشكل عام، من خلال إثراء المجالات الإعلامية لتكون محركاً ودافعاً للارتقاء بالمادة الإعلامية التي تتناول قضايا وحقوق المرأة في كافة المجالات كما وكيفا، وصولا إلى إحداث تطور ملموس في مجال الإعلام الموجه للمرأة وللمجتمع بمختلف فئاته، مع الأخذ بعين الاعتبار منهجية عمل المجلس الأعلى للمرأة لتحقيق الأثر في مجالات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وهي "استقرار الأسرة – تكافؤ الفرص – التعلم مدى الحياة – جودة الحياة – بيت الخبرة" وارتباط الإعلام الوثيق بكل هذه المجالات لإيصال رسالة مفادها ضرورة تحقيق الشراكة المتكافئة من أجل الوصول بالمجتمع إلى مستويات التنافسية والاستدامة المطلوبة.