مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>معلومات واستراتيجيات المرأة>الإطار الموحد لخدمات الارشاد والتوعية الأسرية
الإطار الموحد لخدمات الارشاد والتوعية الأسرية

تنفيذاً لاختصاصات المجلس الأعلى للمرأة باقتراح ومتابعة تنفيذ السياسة العامة في مجال تنمية وتطوير شئون المرأة في مؤسسات المجتمع الدستورية والمدنية، وفي إطار تحقيق الأثر المأمول من الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية (2013-2022) في مجال الاستقرار الأسري، لاستدامة الترابط العائلي وحماية كيان الأسرة عبر تنمية مهارات التواصل والتوافق وتطوير الخدمات المقدمة لكافة أفراد الأسرة للحفاظ على أعلى مستويات الاستقرار الاجتماعي، وضع المجلس الأعلى للمرأة "إطار موحد للخدمات والتوعية الأسرية". كمرجعية أساسية في تنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة المقترحة لتطوير الخدمات الأسرية بتكاتف الجهود الرسمية والأهلية والخاصة.


ereer.jpg


الأهداف:

  • تطوير الخدمات وتعزيز المفاهيم الداعمة لزيادة الترابط والاستقرار الأسري.

  • رصد الجهود المبذولة على المستوى الوطني للخدمات المعنية بالتوفيق والإرشاد الأسري وتحقيق التكامل والتنسيق لتطوير هذه الخدمات.


5646754.jpg


المحاور الرئيسية للإطار:

  • تطوير خدمات مكاتب ومراكز التوفيق والإرشاد الاسري الرسمية والأهلية والخاصة وبناء قدرات العاملين فيها.

  • مراجعة وتطوير التشريعات والسياسات والقوانين الوطنية ذات العلاقة ومتابعة إصدارات القرارات الوزارية واللوائح التنفيذية.

  • تنمية المهارات وبناء القدرات الذاتية التي تساعد على المزيد من الترابط العائلي وحل المشاكل الداخلية.

  • تعزيز التوعية والتثقيف المجتمعي وتنفيذ البرامج التوعوية الخاصة بمبادئ الاستقرار ومبادئ الوقاية من المشاكل الأسرية من خلال تعزيز الدور الإعلامي ودور مؤسسات المجتمع المدني بكافة وسائله.

  • المتابعة والتقييم والربط مع جميع الجهات العاملة في مجال الارشاد والتوفيق الأسري لتسهيل متابعة الحالات وتقييم البرامج والوسائل المتبعة في المراكز والمكاتب الخاصة بالإرشاد والتوفيق الأسري.



أضغط هنا لتحميل : الخطة التنفيذية 20/ 20