مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
"الأعلى للمرأة" يطلق تطبيق خاص بحملة "متكاتفين"

1a47b3cd-7114-4675-925f-7890eaae1bb8.jpg


أطلق المجلس الأعلى للمرأة تطبيقاً إلكترونياً خاصاً بحملة "متكاتفين .. لأجل سلامة البحرين"، التي دشنها المجلس مؤخرا تنفيذاً لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس حفظها الله، لدعم المرأة والأسرة البحرينية لمواجهة فيروس (كوفيد 19) المستجد.

ويعتبر التطبيق قناة تواصل إضافية لتسهيل وصول المستفيدات لجملة خدمات المجلس وخصوصاً ما يقدم بشكل عاجل وطارئ تحت مظلة حملة "متكاتفين" التي تعمل على رصد الاحتياجات الطارئة للأسرة البحرينية في ظل الظروف الاستثنائية للأزمة الصحية المستجدة. ويأتي توجه تطبيق "متكاتفين" متسقاً مع القرارات الرسمية التي تتطلب الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا بما في ذلك التباعد الاجتماعي، وبشكل يتيح سهولة الوصول للخدمات ومجالات الدعم الأسرية والإرشادية والقضائية والتعليمية وكذلك الاقتصادية. 

وبهذه المناسبة أوضحت أمين عام المجلس الأعلى للمرأة، هالة الانصاري، بأن هذا التطبيق يعكس أيضاً حرص المجلس على تبني التقنيات الحديثة ضمن عمله المؤسسي، والاستفادة من البنية المتقدمة لشبكة المعلومات والاتصالات في البحرين، والدراية الكبيرة لدى المرأة البحرينية في كيفية الاستخدام الأمثل لتلك التقنيات.

وقالت الأنصاري "يضاف هذا التطبيق الجديد إلى المبادرات العديدة التي اتخذها المجلس الأعلى للمرأة لمساعدة المرأة والأسرة والمجتمع البحريني ككل على اجتياز الظروف التي فرضتها جائحة كورونا"، مشيرة إلى حرص المجلس على تنفيذ تلك المبادرات عبر التعاون مع الكثير من الشركاء كالجهات الحكومية مثل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارة الصحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية، والعديد من مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

هذا وقد عمل المجلس الأعلى للمرأة على إطلاق تطبيق "متكاتفين" خلال فترة وجيزة، وتم تشغيله من خلال غوغل بلاي والموقع الإلكتروني للمجلس والقارئ الضوئي "باركود"، على أن يتم توفيره على متجر آب ستور في القريب العاجل. 

ويقدم التطبيق خدمة "الدعم الطارئ" لتوفير احتياجات الأسر التي تعيلها المرأة البحرينية من المستلزمات الاستهلاكية والصحية الملحة والاحتياجات التعليمية، ومساندة الكوادر الطبية العاملة في الصفوف الأمامية من خلال متابعة شئونهم الأسرية، وكذلك خدمة "مستشارك عن بعد" للاستفادة من كافة خدمات المجلس كالإرشاد الأسري وخصوصاً المتعلقة بإدارة واستقرار الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية ومن بينها تنمية مهارات التكيف والتأقلم مع ضوابط التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل والتعلم عن بعد، ويمكن للمستخدمين من خلال التطبيق تحديد مواعيد الجلسات المرئية للدعم النفسي والإرشاد الأسري.

ويتضمن التطبيق أيضا خاصية "المحادثات المباشرة" مع كوادر المجلس، وخدمة توصيل الوصفات الطبية التابعة لمجمع السلمانية الطبي ومركز محمد بن خليفة آل خليفة لأمراض القلب. كما جرى تزويد التطبيق بالعديد من الأفلام والتقارير المصورة والرسائل التوعوية والتثقيفية التي تعرض جانباً من جهود المجلس الأعلى للمرأة خلال هذه الفترة، إضافة إلى وصلات لمواقع وتطبيقات مهمة مثل موقع وزارة الصحة، وتطبيق مجتمع واعي، وموقع ذا مول الذي أعلنت عنه وزارة التجارة والصناعة مؤخراً كمنصة تسويقية افتراضية للمشاريع التجارية.


68ebd046-a20f-4858-bd7f-8e6125726aec.jpg

لتحميل التطبيق اضغط هنا



أخبار الأمانة العامة للمجلس