مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة للمجلس>الأعلى للمرأة يطلق برنامجاً مخصصاً لتنمية مهارات 1000 فتاة
الأعلى للمرأة يطلق برنامجاً مخصصاً لتنمية مهارات 1000 فتاة

الأعلى للمرأة يطلق برنامجاً مخصصاً لتنمية مهارات ألف فتاة في مجال علوم المستقبل1.jpg

في إطار الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام "المرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل"، أطلق المجلس الأعلى للمرأة بدعم من شركة "زين البحرين" وبالتعاون مع شركة "كليفر بلاي" برنامج "مخيم التكنولوجيا للفتيات"، الذي يهدف إلى تنمية قدرات ألف فتاة بحرينية أعمارهن بين 8 و14 عاما على مبادئ متنوعة في مجال العلوم المستقبل.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المهارات التقنية والفنية واكتشاف مواهب وقدرات الفتيات في المجالات الرقمية في بيئة تفاعلية محفزة للإبتكار، حيث سيتم التركيز على عدد من الأنشطة والمواضيع لتشجعهن على الإبداع في مجال تطوير وتصميم البرامج مثل التشفير والبرمجة والتفكير الخوارزمي والامن الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال وعلاقات المستثمرين بزين البحرين، إن برنامج "مخيم التكنولوجيا للفتيات" يأتي في إطار مواكبة "زين البحرين" للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في مجال التوازن بين الجنسين في المجال التقني، إضافة إلى دعم "زين البحرين" للشباب البحريني في هذا المجال. وأردف قائلاً بأن التركيز على الفتيات في سن مبكرة من شأنه معالجة الفجوة بين المهارات المطلوبة في مختلف القطاعات والمهارات المكتسبة في المدارس، وربط الشركات التكنولوجية بالتعليم بطريقة هادفة.

من جانبها أوضحت العضو المؤسس لشركة "كليفر بلاي" الشيخة لطيفة بنت محمد آل خليفة أن مفردات برنامج مخيم التكنولوجيا للفتيات تتلخص في استخدام الطالبات للمهارات التكنولوجية من خلال البرنامج لتصميم مشروع ذو تأثير على المجتمع. مشيرة إلى أن البرنامج ستمتد على أربعة شهور بمشاركة 250 طالبة كدفعة أولى.

هذا وسيتم تنفيذ البرامج بالتعاون مع عدد من المدارس الحكومية والخاصة في البحرين، كما يمكن للفتيات وأولياء الأمور الراغبين بالتسجيل في هذا البرنامج ملئ الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة.

 

أخبار الأمانة العامة للمجلس