مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة للمجلس>الشيخة رنا بنت عيسى تستقبل القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين
الشيخة رنا بنت عيسى تستقبل القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين

rana.jpg


استقبلت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية عضو المجلس الأعلى للمرأة، اليوم الثلاثاء الموافق ١٨ أغسطس ٢٠٢٠م، السيدة مارغريت ناردي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، بحضور السيدة نورة الرفاعي، رئيس قسم التعاون الدولي بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة. 

وخلال اللقاء، رحبت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بالسيدة مارغريت ناردي، مشيدة بالمسار المتقدم الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مؤكدة سعادتها حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات نحو آفاق أوسع من التعاون والتنسيق المشترك على كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وغيرها من المجالات. 

كما استعرضت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ما وصلت إليه المرأة البحرينية من تقدم في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الذي أولى هذا الملف أولوية قصوى عندما أصدر أمره السامي بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة قبل 19 عاماً برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالته حفظها الله لرعاية العمل النسائي في المملكة الأمر الذي مكنها وفي فترة وجيزة من وضع بصمات متميزة ساهمت في جعل البحرين بيت خبرة على المستوى الإقليمي في مجالات شؤون المرأة. 

من جانبها، أعربت السيدة مارغريت ناردي عن اعتزازها بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين وما تمتاز به من صلابة وقوة، مؤكدة حرص الولايات المتحدة الأمريكية على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أشمل، متمنية لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار. مشيدة بإصرار المرأة البحرينية وتميزها الأمر الذي أوصلها لمركز صنع واتخاذ القرار. 

كما  تم خلال اللقاء، البحث في عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


أخبار الأمانة العامة للمجلس