مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار صاحبة السمو الملكي>د.بهية الجشي تشارك في المنتدى الاقتصادي للمرأة بالبرتغال
د.بهية الجشي تشارك في المنتدى الاقتصادي للمرأة بالبرتغال

13-11-2017-1.jpeg 

شاركت سعادة الدكتور بهية الجشي سفيرة مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ورئيسة البعثة لدى الاتحاد الاوروبي ودوقية لكسمبورغ الكبرى، بترشيح من صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في أعمال المنتدى الاقتصادي للمرأة 2017 الذي أقيم في البرتغال تحت عنوان " المرأة في مجال العلوم والإبداع والابتكار بحضور عدد من كبار الشخصيات والعلماء الاجتماعيين وصناع القرار في الرأي والاقتصاديين في جميع أنحاء العالم.

وأكدت الدكتورة الجشي في كلمة لها خلال المؤتمر أن مملكة البحرين تؤمن إيمانا راسخا بضرورة مشاركة المرأة في التنمية، إذ لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة والقوية دون مشاركة المرأة مشاركة نشطة، وأعربت عن تطلعها إلى تعزيز التعاون وتبادل الأفكار والخبرات بهدف المضي قدما في مسيرة تمكين وإبراز قضاياها وتعزيز حضورها في جميع المجالات.

وقدمت الدكتورة الجشي أمام حضور المؤتمر عدداً من الأرقام والإحصائيات الدولية التي تظهر المشاركة المتقدمة للمرأة البحرينية في مختلف المجالات، وقالت إن هذه المشاركة إنما هي نتاج تاريخ طويل من مسيرة دعم المرأة في مملكة البحرين، ورفع مساهمتها في مسيرة التنمية والازدهار الوطني، لافتة في هذا الإطار إلى دور المجلس الأعلى للمرأة على مدى الأعوام الـ 16 عاما الماضية كمؤسسة وطنية تعمل على تعزيز حضور المرأة في كل المجالات في إطار استراتيجية وطنية شاملة.

وأشارت إلى أن المرأة البحرينية تحضر الآن بقوة كميا ونوعيا في مختلف المجالات، حيث أصبحت على رأس الهرم التشريعي من خلال حضورها الفاعل في السلطة التشريعية، وكذلك كوزيرة في السلطة التنفيذية، إضافة إلى وصولها إلى أعلى المراكز في القطاعات الأكاديمية والدبلوماسية والاجتماعية وغيرها، وخصت د. الجشي بالذكر مساهمة المرأة البحرينية كرائدة وسيدة أعمال في التنمية الاقتصادية.

هذا ويعد هذا المنتدى ملتقى عالمي لتعزيز التواصل بين النساء للعمل على التغيير البناء في جميع مناحي الحياة. كما يهدف إلى تمكين النساء من توسيع فرص أعمالهن وزيادة نفوذهن العالمي.