مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للمرأة و "صادرات البحرين" 2020


Picture1.png



Picture٢.png

 

أعلن المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة من خلال مركز "صادرات البحرين" عن تعاونهما الجديد في مجال تنمية وتكثيف الصادرات البحرينية وتسهيل الدخول في الأسواق العالمية، بهدف دعم المشروعات المملوكة من قبل المرأة البحرينية وذلك من خلال تقديم التسهيلات والاستشارات لتطوير منتجاتها وخدماتها وتشجيعها على التصدير  لتعزيز من مشاركتها في التجارة الدولية، ورفع تنافسيتها إقليمياً وعالمياً.

Export Bahrain Women Exporters Across the World -  Representative Map copy.jpg

وفي هذا السياق، أكدت سعادة الأمين العام الأستاذة هالة الأنصاري أن المجلس سيقوم من خلال منصة "مستشارك عن بعد" بخدماته المتعددة، بتوجيه المستفيدات لبرنامج "صادرات البحرين"، معربة عن ثقتها بأن كلا من فريق المجلس وفريق "صادرات البحرين" سيعملان معاً على تزويد رائدات وصاحبات الأعمال البحرينيات بالدعم والإرشاد اللازم لتطوير منتجاتهن وخدماتهن وفقاً لمعايير التنافسية والجودة العالمية، وبما يعزز من فرص وصولها وتصريفها في الأسواق العالمية.


مزايا الاتفاقية:

  • خلق منافذ جديدة للفرص التصديرية للمرأة البحرينية.
  • تمكين الشركات المملوكة للنساء من توسيع أعمالها التجارية في أسواق جديدة والاستفادة من الفرص العالمية.
  • رفع تنافسية المرأة وتعزيز دور المرأة المصدرة في المملكة من خلال توحيد جهودها ومواردها من خلال التعاون بين "صادرات البحرين" والمجلس الأعلى للمرأة.

أبرز الأهداف:

  • تعزيز مشاركة المرأة من خلال أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة.
  • التعاون يأتي تنفيذاً للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية عبر مواصلة تنفيذ برامجها ومبادراتها المخصصة لرفع تنافسية المرأة البحرينية وتنويع مساهماتها الاقتصادية ضمن مسارات التنمية الوطنية.
  • إيجاد المزيد من الفرص الاقتصادية لصاحبات الأعمال والعمل مع شبكة أوسع من الشركاء المحليين والدوليين لرفع ميزان التجارة الخارجية.

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني لصادرات البحرين
أضغط هنا 

أخبار ذات صلة: