مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
Supreme Council for Women>المجلس الأعلى للمرأة>مركز دعم المرأة>شروط واحكام تقديم الاستشارة /المتابعة بمركز دعم المرأة
شروط واحكام تقديم الاستشارة /المتابعة بمركز دعم المرأة

يهدف هذا المرفق إلى حفظ حقوق جميع مقدمي الطلبات و مراجعي مركز دعم المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة وموظفي المركز لتوضيح سياسة الخصوصية والسرية المتبعة وبيان الالتزامات الواجبة على جميع الأطراف.

علماً بأن تقديم الاستشارة /المتابعة بمركز دعم المرأة يخضع للقوانين والتشريعات المحلية السارية بمملكة البحرين، ووفقاً لإختصاصاته المنصوص عليها في القرار رقم (16) لسنة 2018  بشأن إعادة تنظيم مركز دعم المرأة بالمجلس الأعلى للمرأة.

وتعد الموافقة على الإقرار اجراء الزامي يسبق تقديم خدمات مركز دعم المرأة ولا يجوز مخالفته أو التعديل عليه.


الاشتراطات الواجبة على مقدم الطلب/ المراجع


· يجب أن تكون جميع البيانات المذكورة في الاستمارة والمقدمة لمركز دعم المرأة بالمجلس الأعلى للمرأة من خلال كافة مصادر استقبال الطلبات صحيحة، مع إرفاق جميع الأوراق والمستندات الموجودة لدى مقدم الطلب المطلوبة من أجل الحصول على الاستشارة /المتابعة والدعم المطلوب.

· الالتزام بتزويد مركز دعم المرأة بأية مستندات إضافية لازمة للحصول على الاستشارة /المتابعة أو يتم طلبها بعد تسجيل الطلب بنظام مركز دعم المرأة الالكتروني.

· تزويد مركز دعم المرأة بأي مستجدات تطرأ على وضع مقدم الطلب خلال فترة تقديم الدعم  أو الاستشارة /المتابعة ، بالإضافة إلى إبلاغ المركز في حالة عقد صلح  أو تسوية مع الطرف الأخر .

· التفويض والموافقة الصريحة و تخويل مركز دعم المرأة لاستلام واستخدام وحفظ ومعالجة البيانات الشخصية والحساسة لمقدم الطلب ، ومشاركتها و تداولها مع الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة بالطلب، وبالتعاون التام مع المركز لتحديث البيانات وامداده بأي من المعلومات او المستندات اللازمة، حتى بعد انتهاء تقديم الاستشارة /المتابعة لمباشرة مهامه في نطاق تقديم خدماته وفقاً للاختصاص، والاطلاع على جميع البيانات الشخصية والحساسة اللازمة والمسجلة لدى كافة الجهات الرسمية  والخاصة في مملكة البحرين واستخدامها وذلك وفقاً لأحكام قانون حماية البيانات الشخصية.

· التعهد بالإفصاح عن جميع القضايا والدعاوى المرفوعة من قبل مقدم الطلب أو ضده وتزويد مركز دعم المرأة بالأحكام القضائية الصادرة المتعلقة بالطلب ، وبالإفصاح عن وجود أي وكالة سارية من مقدم الطلب لأي طرف آخر.  

· إلغاء وكالة مكتب المحاماة المعين سابقاً و عدم توكيل محامي آخر في حال الموافقة على تقديم المساعدة القضائية.

· التزام حدود اللباقة الأدبية وعدم الإساءة إلى مقدم الاستشارة /المتابعة والخبراء والمحامين المتعاقد معهم و أي جهة أخرى ذات علاقة بالطلب،  والتعاون مع مقدم الاستشارة /المتابعة والعمل وفق التوجيهات اللازمة لتقديم الاستشارة /المتابعة.

· عدم التدخل في عمل مكتب المحاماة بشكل سلبي والتأثير عليه بما يضر به أو يسبب الإساءة  له أو لأحد موظفيه.

· ويحق لمركز دعم المرأة إيقاف اجراءاته و غلق الطلب في حال مخالفة البندين أعلاه.

· الالتزام بحضور الجلسات الارشادية والاستشارات الأسرية والقانونية المحددة بحسب المواعيد المتفق عليها مسبقاً.

· الالتزام بالتعليمات والارشادات المقدمة من مكاتب المحاماة و المواعيد المحددة  لاستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة.

· احترام الطرف الآخر أثناء الجلسة الإرشادية والتزام حدود اللباقة الأدبية.

· المحافظة على السرية والخصوصية لما يتم تداوله في الجلسات الإرشادية والقانونية وعلى أي بيانات أو معلومات أو نتائج يتم الحصول عليها من خلال الاستشارة /المتابعة المقدمة.

· الامتناع عن تسجيل و نشر البيانات والمعلومات المقدمة من مركز دعم المرأة أثناء الجلسات والمكالمات والمقابلات أو من خلال أي وسيلة تواصل أخرى سواء بالصوت أو الصورة وعدم تداول ما دار فيها في وسائل الاعلام او التواصل الاجتماعي.

· الإفادة قبل مدة كافية في حال الاعتذار عن الحضور .

· في حال تكرار عدم الحضور لأكثر من جلستين دون عذر مسبق أو  في حال عدم إبلاغ مقدم الاستشارة /المتابعة بالاعتذار قبل مدة كافية عن موعد الجلسة فإن الطلب يخضع لتقدير مركز دعم المرأة، و يحق للمركز إلغاء الاستشارة /المتابعة.

· الاستشارة /المتابعة المقدمة من المجلس الأعلى للمرأة شخصية لمقدم الطلب، والمراجعة والمتابعة تكون مع صاحب الطلب ذاته، ولمركز دعم المرأة الامتناع عن الافصاح عن أي معلومات و الامتناع عن المتابعة مع أي شخص آخر بخلاف مقدم الطلب حتى لو كان ذلك بناءً على موافقته، ويشمل ذلك الوكلاء والمحامين وغيرهم، باستثناء الحالات التي يتعذر معها تقديم الطلب او متابعته من قبل مقدم الطلب نفسه لأسباب جدية على أن يخضع ذلك لتقدير وموافقة واعتماد مركز دعم المرأة.

· بعد إحالة الطلب لمكتب المحاماة تخضع العلاقة بين مقدم الطلب والمحامي الموكل لأحكام قانون المحاماة والقانون المدني والقوانين المحلية السارية ذات العلاقة، ولا يتحمل المجلس الأعلى للمرأة أي مسؤولية تجاه الأطراف أو الغير عن أي عمل يقوم به مكتب المحاماة يخالف ما تم الاتفاق عليه او يخرج عن نطاق التعاقد مع المجلس الأعلى للمرأة او يخرج عن حدود التكليف المحال إليه.

· يتحمل مقدم الطلب وحده المسؤولية القانونية الكاملة في حال تقديم أي معلومات خاطئة أو مضللة نجم عنها ضرر للغير، أو كانت المعلومات والبيانات والمستندات المقدمة من قبله محمية بموجب القوانين والأنظمة السارية في مملكة البحرين وتم الحصول عليها  بالمخالفة لأحكام تلك القوانين.

· في حال اتضاح عدم جدية مقدم الطلب خلال أي مرحلة من مراحل تقديم الاستشارة /المتابعة أو في حال رفضه لأي من الإجراءات اللازمة لتقديم الاستشارة /المتابعة ، يحق لمركز دعم المرأة إيقاف اجراءاته و غلق الطلب.

· هذا الإقرار بمثابة التوقيع الإلكتروني في حال تقديم الطلب الكترونياً من خلال مصادر استقبال الطلبات الالكترونية أو بالحضور الشخصي، ويعتد به عوضاً عن الامضاء باليد.

· يتمتع هذا الإقرار الالكتروني و أي نسخة ورقية منه بالحجية قانونياً ، ولمركز دعم المرأة استخدامه بمواجهة صاحب الطلب أو الطرف الآخر أو أي جهة من الجهات ذات العلاقة.

· يحق لمركز دعم المرأة إلغاء الاستشارة /المتابعة  في حالة مخالفة طالب الاستشارة /المتابعة لأي من شروط الحصول على الدعم المقدم، أو عدم الالتزام بشروط و تعليمات وارشادات وإجراءات وأحكام مركز دعم المرأة او الجهات المتعاقد معها.


الالتزامات الواجبة على مقدم الاستشارة /المتابعة


· يلتزم مركز دعم المرأة في إطار تقديمه لخدماته بالمحافظة على السرية في التعامل، وحفظ البيانات الشخصية والوثائق والمستندات الخاصة بطالب الاستشارة /المتابعة التي سلمها للمركز، أو فوضه بالإطلاع عليها، إلا في حدود مباشرة مهامه واختصاصاته المنصوص عليها في القرار رقم (16) لسنة 2018 بشأن إعادة تنظيم مركز دعم المرأة.

· التعريف بمقدم الاستشارة /المتابعة وإيضاح نوع الاستشارة /المتابعة المقدمة لصاحب الطلب والطرف الآخر، واشتراطات تقديمها والاستفادة منها.

· الالتزام بالمدة الزمنية المحددة لتقديم الاستشارة /المتابعة.

· الرد على استفسارات ومتابعات الطرفين من خلال كافة مصادر ووسائل التواصل المعتمدة من قبل مركز دعم المرأة.

· بيان الإجراءات المتخذة والمقترحة لمقدم الطلب وتزويد مقدم الطلب بوسائل التواصل الرسمية لمقدم الاستشارة /المتابعة.

· بذل الجهد والعناية اللازمان لتقديم الاستشارة /المتابعة.