مــــركز دعـــــــــم المـــــرأة
للإستفســــــار عــــــن خـــــــــدمات المـــــــركز يمكنكــــــــــم الإتصــــــــال عــــــلى الخـــــــط المجــــــاني
80008006
هاكاثون المرأة البحرينية 2019

أول هاكاثون نسائي بمملكة البحرين

 

هي مسابقة علمية كأول هاكثون نسائي للمرأة البحرينية بعنوان "تحدي وابتكار"، اطلقها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع كلية البحرين التقنية (البولتيكنك) ومسرعة الأعمال "برينك - بتلكو" في إطار الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية الذي جرى تخصيصه في عام 2019 للاحتفاء بالمرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل.


 

1.JPG 

2.JPG

 

الأهداف:

تشجيع المرأة بالإقبال والإبداع في مجال تطوير البرمجيات وتصميم البرامج، وتطوير مهاراتها التقنية لإيجاد حلول ذكية تحاكي التوجهات العالمية، وبما يؤدي إلى خدمة الأولويات التي تتبناها الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، كمجال الفرص الاستثمارية والريادية، والتعلم مدى الحياة، والخدمات الأسرية، وجودة حياة، والتطور الوظيفي والخدمات المساندة في مجال العمل، إلى جانب إدارة المعرفة، وأهداف التنمية المستدامة.


 

3.JPG 

4.JPG 

5.JPG  

6.JPG 

الموضوعات:

تصميم تطبيقات ذات علاقة بنمو وتدرج رائدات الأعمال، أو لتسهيل الاعمال التجارية ويساعد على الترويج للمنتجات والخدمات مثل تطبيق يتيح للمستفيدات عرض المنتجات، أو تصميم تطبيقات تتناول جوانب التوعية/الخدمات الأسرية، أو التطور الوظيفي للمرأة من خلال ابتكار تطبيقات ذكية تساعد المرأة على معرفة الفرص الوظيفية المتاحة، أو في مجال التوجيه المهني والتطور الوظيفي للمرأة، وغير ذلك من المواضيع ذات الصلة.


 

7.JPG 

8.JPG 

الجوائز:

يبلغ مجموع جوائز هذه المسابقة هو 19 ألف دولار، موزعة 10 آلاف دولار للمركز الأول، وستة آلاف دولار للمركز الثاني، وثلاثة آلاف دولار للمركز الثالث، أما فيما يتعلق بمعايير الفوز الرئيسية فهي التكنولوجيا المستخدمة في المشروع، والابتكار، والفكرة، وواقعية المشروع. وتتفرع عن هذه المعايير معايير فرعية لكل منها درجة محددة.


 

9.JPG 

 

روابط ذات صلة:


 

 

 
التعليم العالي وعلوم المستقبل 2019